الجمعة-09- يناير -2015

تدشين برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسبالحالي (( I C D L )) لأكثر 100 متدرب بعدن


دشن صباح يوم الخميس  الموافق   8  يناير 2015م برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL           بمركز التدريب والتأهيل التابع لجامعة ابن خلدون بخور مكسر والذي يستهدف أكثر 100 طالب وطالبة والممول من قبل صندوق تنمية المهارات عدن وبتنسيق مبادرة رواد العلم بحضور الدكتور ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن  رئيس مجلس الأكاديمي بمبادرة رواد العلم و الدكتور عوض حسين البكري رئيس جامعة ابن خلدون  والأستاذ عبدالله عارف بأرجاء رئيس مبادرة رواد العلم .

في بداية التدشين أكد الدكتور ابوبكر بارحيم على أهمية اكتساب مهارات قيادة الحاسب الآلي الذي يعد من أولويات المتخرج إلى سوق العمل , مشيداً بدور وجهود الشباب والقائمين على مبادرة رواد العلم بتنسيق مثل هذا البرامج التي تعد من أولويات العصر .

كما أشاد بارحيم بدور جامعة ابن خلدون التي تعد مركزاً أكاديميا يسعى إلى خلق شباب متسلح بالعلم والمعرفة  في جميع المجلات العلمية والتأهيلية بكادر متخصص .

بدوره رحب رئيس جامعة ابن خلدون الدكتور عوض حسين البكري بالدكتور بارحيم والأستاذ بأرجاء والوفد المرافق لهم وإعطائهم نبذه عن تأسيس الجامعة والكليات وأقسام الجامعة والمناهج العلمية التي  تدرس بالجامعة وكذا سبل القبول والتسجيل الطلاب بالجامعة موكدا على إن الجامعة تسعى إلى تسهيل كامل الإجراءات  .

ثم عقد اجتماع تم مناقشة إلية سير البرامج الحالية والخطط المستقبلية بين المبادرة والجامعة والتي تهدف إلى  تنمية الشباب وإشراكهم في سوق العمل وإحداث شراكة حقيقية في المجتمع لتحقيق التنمية المنشودة .

من جانبه قال عبدالله بأرجاء رئيس مبادرة روادالعلم : إن المبادرة  نظمت العديد من الأنشطة الشبابية و الندوات توعية تهدف إلى خلق قيادة شبابية تشارك في بناء المجتمعات  ، وتهدف برامجها التأهيلية إلى تأهيل الخريجين وإشراكهم في سوق العمل  ، وقال ان المبادرة لديها  خطط  وأنشطة  وبرامج تسهم في تنمية المجتمع وتعمل المبادرة على تمكين الشباب اجتماعياً وكما عملت على التشبيك مع مركز المراءاة بجامعة عدن وعدة منظمات المجتمع المدني .

شاكراً للأستاذ أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن وصندوق تنمية المهارات على دعمهم للبرنامج .

حيث يتدرب في البرنامج ((109)) طالب وطالبة موزعين على فترات مختلفة بكادر أكاديمي متخصص وحاصل على شهادات معتمده دولية .

حضر التدشين الأستاذ احمد سمير مستشار المبادرة والأستاذ عبد الله با مسعود الأمين العام للمبادرة والأستاذة رقية بن زيد  مديرة القبول والتسجيل بالجامعة والأستاذ هشام بن جرمه رئيس اللجنة الإعلامية بالمبادرة  .